التصنيفات
أخبار ومقالات عقارات للبيع

إيجابيات وسلبيات شراء عقار في دبي

محتوي المقال



تواصل معنا

إيجابيات وسلبيات شراء عقار في دبي

في هذا المقال نشرح لكم إيجابيات وسلبيات شراء عقار في دبي، فنظرًا لتطورها ونموها المستمر، تعد دبي، إحدى الإمارات، وجهة يحلم الكثير من الناس بزيارتها والانتقال إليها. وقد أدى ذلك إلى زيادة شراء العقارات هناك، حيث أن المدينة هي موطن لبعض أكبر مراكز التسوق في العالم، وأطول برج في العالم، والعديد من مناطق الجذب الأخرى. بعد النظر في كل هذه العوامل، اكتشفنا أنها تعزز فوائد امتلاك عقار في دبي. نتيجة لذلك، نعرض لكم متطلبات امتلاك عقار في شقق وفيلات وتاون هاوس في دبي.

احتلت دبي المرتبة الأولى بين المناطق السكنية التي تشهد عائدًا استثماريًا أعلى من غيرها نظرًا لموقعها وسهولة الوصول إلى وسائل النقل العام وتوافر عدد من المناطق السكنية في دبي. تأتي في المقدمة للأفراد الراغبين في شراء شقق في دبي، تليها نخلة جميرا، وهي منطقة محددة على شكل شجرة نخيل ضخمة على الخليج العربي. 

قانون العقارات في دبي

 

قامت دولة الإمارات العربية المتحدة ببناء سمعة راسخة على مر السنين وتواصل القيام بذلك بسبب أسلوب الحياة السخي والفاخر الذي تقدمه لشعبها. تشتهر بتقديم أفضل فرص العمل والإسكان التي لا يمكن مقارنتها أو العثور عليها في أي مكان آخر، ناهيك عن مناطق الجذب السياحي في الإمارات التي لا مثيل لها في أي مكان آخر. لقد حطمت جميع الأرقام القياسية، مما ساعد على النهوض بعدد من الصناعات، بما في ذلك العقارات في الإمارات العربية المتحدة، التي تعتبر من بين أفضل أسواق العقارات في جميع أنحاء العالم لمساكنها الفخمة وعائدات الاستثمار المتميزة.

كل هذه العوامل وغيرها ساهمت في إعطاء الناس وزناً أكبر لسوق العقارات. وجعلت تم نشر تشريع الملكية للأجانب في الإمارات من قبل الحكومة والمستثمرين الأجانب لتسهيل الاستثمار الأجنبي والسماح بالامتثال لبعض اللوائح السارية. دعنا نتعرف أكثر على هذا القانون ومدى ارتباطه بملكية العقارات في الإمارات.

يوجد إيجابيات وسلبيات شراء عقار في دبي طبقًا للقنانون، ففي البداية، سمحت تشريعات الدولة فقط لمواطني دولة الإمارات ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي بشراء عقارات في الإمارات العربية المتحدة. ثم حذت بقية الإمارات حذوها وأدخلت جميعها قانون الملكية الأجنبية في الإمارات العربية المتحدة من أجل تسهيل الاستثمار العقاري والسماح بالازدهار الاقتصادي في قطاع العقارات. تم تقديم قانون الملكية الأجنبية في دولة الإمارات العربية المتحدة لأول مرة من قبل إمارة دبي. يسمح للأجانب بالاستثمار في العقارات في دبي.

يختلف التشريع الذي يحكم الملكية الأجنبية في دولة الإمارات العربية المتحدة باختلاف الإمارة، حيث أن لكل إمارة قواعدها الخاصة التي تحكم الملكية الحرة. الأمر الذي جعل إيجابيات وسلبيات شراء عقار في دبي تتغير طبقًا للإمارة.

هناك تسعة مواقع في أبو ظبي يمكن للأجانب شراء العقارات فيها، وثلاثة منها هي جزيرة السعديات وجزيرة الريم وشاطئ الراحة، وهي الأكثر تفضيلاً لدى الأجانب:

شاطئ الراحة

  • يتكون شاطئ الراحة من 11 منطقة متميزة، ولكل منها مزايا فريدة. يمكن العثور على العديد من الفنادق والمراسي والحدائق العامة والمتنزهات حول شاطئ الراحة. نظرًا لوقوعها على الطريق السريع الرئيسي الذي يربط بين إمارتي أبو ظبي ودبي، فإنها تعتبر المدخل الجديد لأبو ظبي.

جزيرة السعديات

  • تنقسم الجزيرة إلى 6 مناطق، لكل منها صفة مميزة تميزها عن غيرها.

جزيرة الريم

  • يوجد في جزيرة الريم العديد من مناطق الجذب السياحي، بما في ذلك الفنادق والمراسي والحدائق العامة وأماكن الترفيه والمعارض الفنية ومجموعة متنوعة من المطاعم. إنها مدينة متكاملة من الدرجة الأولى.

جزيرة ياس

جزيرة المارية

مدينة مصدر

الريف

سيح السديرة

إجراءات شراء عقار في أبوظبي

أسعار العقارات في دبي

تعتبر المنازل من أرقى الخيارات للأجانب الراغبين في شراء عقارات في دبي حيث أن المتطلبات بسيطة ومباشرة، ودبي من المدن التي تتميز بوجود عدد كبير من المنازل والعقارات السكنية المعروضة للبيع. هناك العديد من إيجابيات وسلبيات شراء عقار في دبي حيث:

  • بالمقارنة مع نفس الشهر من العام السابق، ارتفع متوسط سعر العقارات في إمارة دبي بنسبة 9.9٪ في يوليو 2022. وارتفع متوسط سعر الشقة في دبي بنسبة 8.7٪، في حين قفز متوسط سعر الفيلا بنسبة 17.8٪.، وفقًا للبيانات التي تم نشرها. يبلغ متوسط سعر الشقة في دبي 1114 درهماً للقدم المربع، مقابل 1335 درهماً للفيلات. 
  • سجلت منطقة جميرا أعلى معدل مبيعات للقدم المربع للشقق السكنية، حيث بلغ مجموعها 2،082 درهم، فيما سجلت نخلة جميرا أعلى معدل للمبيعات للقدم المربع، بإجمالي 3521 درهم. 
  • في دبي، حيث تعتبر عائدات الإيجار قوية، يمكنك شراء منزل وبيعه لاحقًا مقابل مبلغ أعلى من ذلك بكثير. يمكنك أيضًا الاستفادة من تأجير المنزل للخارج على أساس شهري أو سنوي.
  • أصبحت فكرة شراء منزل في دبي للأجانب الآن واحدة من أكثر الأشياء المحبوبة بسبب الظروف الاقتصادية المتميزة، ومستوى الحياة المرتفع، وجهود الدولة لتقديم العديد من الخدمات والمرافق والاحتياجات التي يحتاجها السكان.
  • عند النظر إلى إيجابيات وسلبيات شراء عقار في دبي نجد أنه من الممكن أيضًا شراء منزل لأغراض الاستثمار، حتى لو كنت تفتقر إلى الخبرة الاقتصادية والعقارية الممتازة. يمكنك التوصل إلى استنتاج مفاده أن شراء العقارات في دبي للأجانب هو مشروع استثماري ناجح ومضمون لأن دبي إمارة تضمن الازدهار بشكل أساسي ومستقبل واعد.

شراء عقار في دبي بالتقسيط

تبرز الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص لأنها تساعد في إقامة حياة مستقرة وتساعد في شراء العقارات في دبي بالتقسيط، سواء كنت ترغب في الاستثمار في الفلل أو الشقق أو أي نوع آخر من العقارات. الاستثمار العقاري هو أكثر أنواع الاستثمار شهرة في جميع أنحاء العالم، وخاصة في الشرق الأوسط.

يرغب الكثير من الناس في الانتقال إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وإثبات وجودهم هناك. مما يحفزهم على البحث عن منزل يناسب احتياجاتهم من حيث الموارد المالية والسمات الشخصية وطبيعة حياتهم. كما أنهم متحمسون للبحث عن فرص جديدة أثناء تقدمهم في مراحل حياتهم من أجل تحقيق أهدافهم وتطلعاتهم. فبالنظر إلى إيجابيات وسلبيات شراء عقار في دبي، نجد أن الإيجابيات أكثر بكثير من السلبيات التي قد تثنيك عن الشراء.

عند الحديث عن إيجابيات وسلبيات شراء عقار في دبي، نجد أن الإمارات العربية المتحدة هي أرقى مكان في العالم للاستثمار، وخاصة في العقارات، وهذا مثالي لجميع الفئات العمرية والأفراد والعائلات على حد سواء. بالإضافة إلى ذلك، تعد الإمارات العربية المتحدة الملاذ الآمن لجميع دول العالم، لذلك يطمح معظم المستثمرين للهجرة إليها والعيش فيها. نظرًا لأن شراء منزل بالتقسيط هو خيار معقد لا يمكن القيام به بسرعة، فإنه يتطلب البحث والتفكير. يمكنك أيضًا اختيار دفع ثمن عقار على أقساط. وهنا يجب أن نتناول الأشكال العديدة للعقارات حيث يجب على كل مستثمر أن يكون على دراية بها وكذلك أفضل المواقع للاستثمار فيها.

شراء عقار في أبوظبي للأجانب

هل الاستثمار العقاري في دبي ناجح؟

التكنولوجيا والانترنت جعلا إيجابيات وسلبيات شراء عقار في دبي واضحة للجميع مما جعل الأكر سهلًا لاتخاذ ذلك القرار. فلا شك أن حجم الاستثمارات التي نراها اليوم أكبر مما كانت عليه في العام الماضي والعام السابق والعام الذي سبقه… القواعد التي تحمي المستثمرين وتحمي حقوقهم وتضمن أن الأسعار معقولة وتنافسية مع الأسواق الأخرى هي التي تتسبب في توسع السوق عامًا بعد عام. عندما يتخذ المستثمر قرارًا بالاستثمار، خاصةً بمبالغ كبيرة، فإنه يفعل ذلك بعد إجراء بحث حول إيجابيات وسلبيات شراء عقار في دبي وكذلك المدينة، والاقتصاد، وقوانين الاستثمار، وعائد الأرباح السنوي، وما إلى ذلك، وبالتالي فإن الزيادة في حجم الاستثمار تعكس لوائح السوق في دبي والأرباح.

هل ينصح بشراء عقار في دبي؟

بالطبع، فيعتبر اقتصاد الدولة من أهم الاعتبارات عند شراء العقارات. ينجذب المستثمرون الجدد بشكل خاص إلى المغتربين في مساكن أقل تكلفة والذين يعتقدون أنه يمكنهم الحصول على قيمة أموالهم. لكن في الواقع، شراء أي عقار هو استثمار في الاقتصاد الوطني. على الرغم من العديد من التحديات الاقتصادية على مر السنين، استمرت دولة الإمارات العربية المتحدة ونمت منذ ذلك الحين. قد يكون تأثير أزمة النفط قد أضر بأبو ظبي، لكن دبي برزت كزعيم اقتصادي للمنطقة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. نتيجة لذلك، يعد الاستثمار في العقارات في دبي خيارًا حكيمًا بسبب مرونة السوق في مواجهة الشدائد. أحد الأسباب الرئيسية التي يجب أن تفكر بها في شراء العقارات في دبي هو أنها تتمتع بأحد أسرع الاقتصادات توسعاً في العالم.

تعرفنا في هذا المقال على إيجابيات وسلبيات شراء عقار في دبي، ونرجو أن يكون المقال قد حقق الفائدة المرجوة من زيارتكم له، تابعونا للمزيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *