التصنيفات
أخبار ومقالات عقارات للبيع

10 نصائح عند شراء عقار في دبي عن بُعد

محتوي المقال



تواصل معنا

نصائح عند شراء عقار في دبي عن بُعد

نقدم لكم في هذا المقال نصائح عند شراء عقار في دبي عن بُعد، وذلك نظرًا إلى الإعلانات العقارية العديدة المنشورة على صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من قبل مالك العقار نفسه، أو الشركات المالكة للعقار، أو الوكالات العقارية، فقد أصبحت عملية بيع وشراء العقارات مؤخرًا بسيطة ومريحة بفضل التطورات التكنولوجية التي اجتاحت العالم.

انتشرت مؤخرًا مواقع الويب المتخصصة في تسهيل بيع وتأجير العقارات، مما ساعد أيضًا في تبسيط العملية. نتيجة لذلك، قد يختار الأشخاص والمستثمرون الآن المنزل المثالي أثناء تواجدهم خارج الدولة التي يرغبون في شراء العقارات فيها. من أجل مساعدتك في الاختيار ومنع الخسائر، نقدم لك هذا المقال إذا كنت مقيمًا خارج دولة الإمارات العربية المتحدة وتنوي شراء عقار تجاري أو سكني في دبي.

التملك الحر في دبي

وقع صاحب الجلالة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم “حفظه الله” أمراً تنفيذياً يسمح لغير المواطنين بتملك العقارات في دبي وتسجيلها في دائرة الأراضي والأملاك في دبي. بمساعدة هذا القانون، أصبحت الإمارة الوجهة العقارية الأولى في العالم وعززت مكانتها كمكان جذاب لشراء منزل ثانٍ خارج وطنك. لا يوجد في الإمارة متطلبات عمرية للملكية، مما يسمح لجميع الأفراد الذين باستثمار أو شراء وبيع العقارات، بما في ذلك امتلاك الأراضي بموجب نظام التملك الحر في دبي.

 

ساعد هذا الإجراء في تعزيز ثقة المستثمرين ومالكي العقارات في ديناميكية واستقرار هذه الصناعة لأن الأجانب في دبي يمكنهم الآن:

  1. التملك في مناطق عقارات التملك الحر.
  2. يمنحك الحصول على حق امتلاك العقار ملكية نهائية غير محدودة.
  3. القدرة على استخدام العقار للاستخدام الشخصي أو تأجيره لمدة أقصاها 99 عامًا في المناطق التي تحددها دائرة الأراضي.

عقارات فاخرة دبي

أسعار العقارات في دبي

ارتفع متوسط ​​سعر العقارات في إمارة دبي بنسبة 9.9٪ في يوليو 2022 مقارنة بنفس الشهر من العام السابق. وبحسب البيانات الصادرة، ارتفع متوسط ​​سعر الشقة في دبي بنسبة 8.7٪، بينما ارتفع متوسط ​​سعر الفيلا بنسبة 17.8٪. على الرغم من أن الفلل في دبي تكلف في المتوسط ​​1335 درهماً للقدم المربع، فإن متوسط ​​سعر الشقق يبلغ 1114 درهماً للقدم المربع.

أسعار العقارات في جميرا

نصائح عند شراء عقار في دبي عن بُعد
نصائح عند شراء عقار في دبي عن بُعد

وسجلت جميرا أكبر معدل مبيعات للقدم المربع للشقق، حيث بلغ إجماليها 2082 درهمًا، بينما سجلت نخلة جميرا أعلى معدل مبيعات للقدم المربع للفيلات، حيث بلغ الإجمالي 3521 درهمًا. أن تبدأ استثمارك الآن هو من أهم النصائح عند شراء عقار في دبي عن بُعد التي قد يقدمها إليك مختصون. 

من حيث الإيجارات، ارتفع بنسبة 23.7٪ بين يوليو 2021 ويوليو 2022، مع ارتفاع متوسط ​​إيجارات الشقق والفيلات بنسبة 23.5٪ و24.8٪ على التوالي. وبلغ متوسط ​​الإيجار السنوي للشقق 86.71 ألف درهم، و260.94 ألف درهم للفيلات حتى يوليو 2022. وكان أعلى متوسط ​​إيجار سنوي في دبي للشقق والفيلات، بحسب المسح، في البراري حيث بلغ متوسط ​​الإيجار 925.01 ألف درهم، وفي نخلة جميرا حيث بلغ 219.76 ألف درهم.

تم إنجاز 6524 صفقة في سوق العقارات السكنية في دبي بشكل عام في يوليو 2022، بزيادة 58٪ عن نفس الشهر من العام السابق. ارتفعت المبيعات في السوق الثانوية بنسبة 57.1٪ بينما ارتفعت المبيعات على الخريطة بنسبة 59٪. وبلغ عدد الصفقات التي تمت على مدار العام حتى نهاية يوليو الماضي 45793 صفقة، وهو أكبر رقم منذ عام 2009.

نصائح عند شراء عقار في دبي عن بُعد

ظل نشاط المبيعات في سوق العقارات السكنية في دبي قوياً في يوليو 2022، على الرغم من موسم الصيف، الذي غالبًا ما يتميز بمستويات منخفضة من النشاط. وبالمقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي، ارتفعت أسعار الإيجارات السكنية في دبي بنسبة 23.7٪ في يوليو، مسجلة أكبر معدل نمو سنوي منذ مايو 2014. فيما يتعلق بالمناطق الثلاث الأولى في ارتفاع إيجارات الشقق على مدار العام المنتهي في يوليو 2022، شهدت نخلة جميرا ووسط مدينة دبي ودبي مارينا زيادات في الإيجار، على التوالي، 39.8٪ و38.4٪ و35.7٪. مستقيم.

شراء عقار في دبي بالتقسيط

شراء عقار في دبي بالتقسيط هو من أهم نصائح عند شراء عقار في دبي عن بُعد. نظرًا لحقيقة أنه يمكنك استخدام الرهون العقارية المصرفية لدفع ثمن منزل في دبي على أقساط، تقدم العديد من البنوك في الإمارات العربية المتحدة خدمات تمويل عقاري نموذجية. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك البحث عن صفقات خاصة. يتضمن الأمر ميزات إضافية رائعة تجعل الأمر أكثر بساطة للأفراد الذين يتطلعون إلى شراء منزل في دبي، مثل التمويل بنسبة 1.99٪ على كل من الفلل والشقق المعروضة للبيع. لمساعدتك في الاختيار من بين المشاريع السكنية المختلفة في مواقع مختلفة في دبي، سنقوم بتضمين مجموعة مختارة من أفضل الأماكن في دبي إلى جانب بعض أكثر مشاريعنا المذهلة في هذه المناطق في الجزء التالي.

فلل للبيع في دبي بالتقسيط

أروع تاون هاوس للبيع بالتقسيط في دبي

شروط شراء منزل في دبي-اختر المكان الصحيح

يُسمح للأجانب بشراء العقارات في إحدى مناطق التملك الحر في دبي التي حددها سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، “حفظه الله. حيث يُسمح لجميع غير المواطنين بالاستثمار في العقارات أو شرائها وبيعها، بما في ذلك امتلاك الأراضي بموجب نظام التملك الحر في دبي، ولا يوجد شرط عمر للملكية في الإمارة. كما أتاح هذا المرسوم لغير المواطنين تملك العقارات وتسجيلها لدى دائرة الأراضي والأملاك. الإمارة الآن هي أفضل موقع عقاري في العالم بفضل قفزة نوعية.

يجب استيفاء المتطلبات التالية من أجل تملك عقار في دبي للأجانب وفق القانون:

  1. شراء عقار في مناطق التملك الحر.
  2. يمنحك الحصول على حق امتلاك العقار ملكية نهائية غير محدودة.
  3. حق الانتفاع بالعقار في العقار أو تأجيره لمدة لا تزيد عن 99 سنة في المواقع التي تحددها دائرة الأراضي.

شروط شراء شقة في دبي للأجانب

العقارات هي أرقى استثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة لأنها تدر باستمرار عائدًا وللدولة مستقبل واعد. بعون ​​الله، لن تخسر المال إذا اشتريت عقارًا هناك. غالبية الطلب في سوق العقارات في الإمارات العربية المتحدة هو على الشقق، لا سيما في إمارة دبي، التي نمت لتصبح أكبر سوق عقارات في المنطقة. ومع ذلك، ما هي متطلبات أجنبي لاستئجار شقة في دبي؟

من الجدير بالذكر أن قواعد العقارات في الإمارات العربية المتحدة حددت ببساطة المناطق التي يمكن للأجانب شراء العقارات فيها، بدلاً من فرض متطلبات مرهقة على الأفراد الذين يرغبون في شراء عقارات في دبي. ومع ذلك، فقد حددت بعض المتطلبات لشراء العقار عبر دائرة الأراضي والأملاك في دبي.

لا يُسمح للأجانب بالحصول على عقارات في مناطق التملك الحر في دبي عن طريق الرهون العقارية أو القروض، وقد لا يتم تمويل سعر شراء العقار من قبل طرف ثالث نيابة عن المشتري. بالإضافة إلى ذلك، حددت الحد الأدنى لسعر العقار المراد شراؤه: مليون درهم.

كما يتطلب دفع أي نفقات قانونية مفروضة على ملكية العقارات في دبي. بالإضافة إلى ذلك، كان المشتري ملزمًا بتقديم بيان دخله الذي لا يمكن أن يقل عن 10000 درهم.

فوائد شراء عقار في الإمارات|عقارات الإمارات

فيما يلي أبرز الفوائد  عند شراء عقار من موقع عقارات الإمارات :

  • من السهل استكشاف الممتلكات.
  • خيارات السكن كثيرة.
  • مقارنة العقارات في مختلف المجالات أمر بسيط.
  • نظرًا لحجم العقارات المؤكدة، فإن البحث عن المعاملات وإتمامها آمنان.
  • إمكانية إغلاق المعاملات على أساس المسافة.
  • سهولة الاستثمار.
  • الإعفاء الضريبي للدخل.
  • إذا وصل سعر العقار إلى 2 مليون درهم، فقد تكون هناك فرصة لكسب إقامة ذهبية في الإمارات.

قدمنا لكم في هذا المقال أهم نصائح عند شراء عقار في دبي عن بُعد ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم الفائدة المرجوة من زيارتكم للمقال.

شراء عقار في أبوظبي للأجانب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *