تمتلك إمارة أبوظبي مجموعة فريدة من المقومات التي تجعلها سوق تجاري كبير يتنافس فيه أصحاب المشاريع من جميع أنحاء العالم،

 مما جذب عدد ضخم من المستثمرين العقاريين من عدة دول للبحث عن اراضي للبيع في أبوظبي من أجل الاستثمار وزيادة أرباحهم.

3 من أفضل مناطق اراضي للبيع في أبوظبي

تتميز الأراضي التجارية بمواصفات مختلفة عن الأراضي السكنية، فعلى سبيل المثال يمكنك بناء مشروع تجاري ضخم على الأراضي التجارية لأنها تقع في مناطق تسمح بذلك على عكس الأراضي السكنية المحاطة بعقارات سكنية، 

لذلك توفر إمارة أبوظبي مجموعة من المناطق يُسمح فيها بتمليك الأراضي للأغراض التجارية، وسنتعرف تفصيلًا على هذه المناطق في السطور التالية.

مدينة زايد ( مدينة خليفة جـ ) Khalifa City C

تقع مدينة خليفة جـ بين مدينة محمد بن زايد ومطار أبوظبي الدولي، ليكون مشروع متكامل ضمن خطة التنمية 2030، حيث توفر المدينة نظام معيشي متكامل يضم المحلات والمشاريع التجارية، شبكة مواصلات ونقل متكاملة،

 مراكز الخدمات الأساسية مثل المساجد والمدارس ومراكز الرعاية الصحية، وبالطبع الخدمات الترفيهية.

وبجانب كل ما سبق توفر مدينة خليفة جـ اراضي تجارية للبيع في أبوظبي ضمن قانون التمليك الحر  بسعر مميز يبدأ من 227 درهم إماراتي لكل قدم مربع، فضلًا عن وجود شبكة سكة حديد ومترو لسهولة الوصول إلى هذه الأراضي.

منطقة مصفح Musaffah

تُعتبر مصفح واحدة من أفضل مناطق التي تحتوي على اراضي للبيع في أبوظبي، سواء أراضي سكنية أو أراضي تجارية، 

وذلك لأنها تقع بالقرب من منطقة صناعية في موقع متميز جعلها من المناطق البارزة في أبوظبي،

كما أنها اكتسبت شهرة واسعة مؤخراً بسبب نمط المعيشة المتكامل التي توفره للجميع.

توفر مصفح مجموعة فريدة من المميزات التي يفضلها المستثمرين والعاملين في المنطقة الصناعية، مما زاد الطلب على عقاراتها بما في ذلك الأراضي التجارية،

ويمكنك شراء أرض تجارية في مصفح بسعر يبدأ من 220 درهم إماراتي لكل قدم مربع.

منطقة الشامخة Al Shamkhah

إن الشامخة واحدة من المجتمعات السكنية الموجودة على أطراف أبوظبي، حيث يحدها من الشمال الشرقي شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع سويحان من الجهة الشمالية.

تتميز هذه المنطقة بموقعها المتميز بالقرب من المناطق الصناعية في أبوظبي مثل مصفح، وتدخل ضمن إطار قانون التمليك الحر في الإمارات، كما أنها تحتوى على مجموعة كبيرة من مراكز الخدمات التي تلبي احتياجات السكان.

تمت عملية إعادة تطوير الشامخة في عام 2016 بإشراف من بلدية مدينة أبوظبي وهيئة الإسكان لتدخل عملية التطوير ضمن خطة التنمية المستدامة لعام 2030، وبالتالي فستكون من أبرز المجتمعات في المستقبل.

توفر الشامخة مجموعة متنوعة من العقارات السكنية والتجارية بما في ذلك الأراضي التجارية التي تعود على صاحبها بعائد استثماري كبير، ويمكنك شراء أرض تجارية في هذه المنطقة المتميزة بسعر يبدأ من 219 درهم إماراتي لكل قدم مربع.

وختاماً نذكرك أن طريق الاستثمار العقاري لم يُعد صعبًا كما كان في الماضي، يمكنك الدخول بقوة إلى هذا السوق من خلال شراء أرض تجارية من قائمة اراضي للبيع في أبوظبي،

ولكي تفعل ذلك تواصل معنا مجاناً عن طريق تطبيق الواتساب فموظف خدمة العملاء في انتظارك.